دولة تركيا

تقع جمهورية تركيا في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا وجيب صغير في تراقيا في منطقة البلقان في جنوب شرق أوروبا، تتميز تركيا بأن لديها ساحل على البحر الأبيض المتوسط في الجنوب والشرق وعلى البحر الأسود في الشمال، تحدها أرمينيا وإيران وأذربيجان (في ناخجوان) في الشرق، وجورجيا في الشمال الشرقي، وبلغاريا واليونان في الشمال الغربي، والعراق وسوريا في الجنوب الشرقي.

تبلغ مساحة تركيا 783562 كيلومتر مربع، كما يبلغ حجم البلد ضعف حجم ألمانيا، كما يبلغ عدد سكان تركيا حوالي 83.2 مليون نسمة وفقاً (لعام 2020)، أكبر مدينة هي اسطنبول، والعاصمة الوطنية أنقرة.

اللغات المنطوقة هي التركية وهي اللغة الرسمية، والكردية من قبل الشعب الكردي، والعربية للعرب الأتراك.

 

الاقامة التركية

الإقامة التركي هو تصريح للبقاء في تركيا لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر بموجب أغراض التسوية أو العمل أو الدراسة، حيث يُمكّنك تصريح الإقامة من العيش في تركيا، والدراسة، والزواج، والتحويل إلى رخصة القيادة التركية، والحصول على الرقم الضريبي، وفتح حساب مصرفي، وشراء العقارات، وإجراء الاستثمارات، وغير ذلك الكثير.

إذا كان هدفك من الانتقال إلى تركيا حقيقياً فستحتاج فقط إلى تصريح عمل، والذي يعمل أيضًا بمثابة تصريح إقامة.

 

الجنسية التركية

تقدم تركيا برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، والذي يمكّن المستثمرين الأجانب من الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار مؤهل، اعتمادًا على مستوى الاستثمار المختار يمكن للمستثمرين الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية التركية الكاملة في غضون ستة أشهر، وبصفتك حاملًا لتأشيرة الجنسية التركية، يحق للمستثمرين الحصول على العديد من المزايا بما في ذلك السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 90 دولة، والرعاية الصحية والتعليم مجانًا، والحق في متابعة العمل في تركيا، وفرصة الاستثمار في العقارات التركية.

 

تعتبر تركيا وجهة شهيرة بشكل متزايد للمستثمرين الذين يتطلعون إلى اقامة استثمار في بلد مميز مثل تركيا أو الانتقال إلى بلد جديد، حيث اقتصادها القوي وبيئتها الترحيبية وفرص الاستثمار الرائعة فهي  وجهة جذابة للاستثمارات من جميع الأنواع.

 

كيفية الحصول على الجنسية التركية

 

اليك أهم خيارات الاستثمار في تركيا عبر دي ام للاستشارات:

  • وديعة بنكية

الحد الأدنى للاستثمار: 500.000 دولار أمريكي، حيث يمكن للمستثمرين إجراء استثمار مؤهل بقيمة 500000 دولار في حساب بنكي تركي والاحتفاظ به لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

 

  • استثمار عقاري

الحد الأدنى للاستثمار: 250.000 دولار أمريكي، حيث يمكن للمستثمرين استثمار ما لا يقل عن 250 ألف دولار في العقارات في أي مكان في تركيا، يجب الحفاظ على هذا المبلغ لمدة لا تقل عن 3 سنوات

 

  • الاستثمار في الأعمال التجارية

الحد الأدنى للاستثمار: 500.000 دولار أمريكي، حيث يمكن للمستثمرين استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار في شركة تركية والاحتفاظ به لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

 

الدول المسموح دخولها بالاقامة التركية

هناك حوالي أكثر من 72 دولة تسمح لحامل الجواز التركي بالسفر إليها دون الحاجة الي تأشيرة دخول، وحوالي 36 دولة تعطي تأشيرة دخول عند وصولك اليها.

 

قائمة بأهم الدول المسموح دخولها بالاقامة التركية:



أذربيجان / ألبانيا / إندونيسيا / إيران / الأرجنتين / الأردن / الأوروغواي / اليابان / باراغواي / بربادوس / بوتسوانا / بوليفيا / بيرو / تايلاند / ترينيداد وتوباغو / تشيلي / تونس / جامايكا / جزر البهاما / جزر العذراء البريطانية / جورجيا / روسيا / سانت فنسنت والغرينادين / سانت كيتس ونيفيس / سنغافورة / سانت لوسيا / سوريا / ساو تومي وبرينسيب / كازاخستان / مقدونيا الشمالية / موريشيوس / كولومبيا / ماكاو / كوسوفو / ماليزيا / منغوليا  / مولدوفا / ميكرونيسيا / نيكاراغوا / نييوي / هايتي / هندوراس / هونج كونج / غامبيا / قيرغيزستان / فنزويلا / جزر توركس وكايكوس / جزر كوك / دومينيكا / جنوب أفريقيا / بروناي دار السلام / بليز / بنما / الإكوادور / البرازيل / البوسنة والهرسك / السلفادور / الفلبين / المغرب / سوازيلاند / صربيا / غواتيمالا / فيجي / قطر / فانواتو / كوستاريكا /كوريا الجنوبية / مونتينيغرو / أنتيغوا وبربودا / أوزبكستان / أوكرانيا.