التأشيرة

هي وثيقة رسمية تسمح لحاملها بالدخول إلى بلد معين لفترة محددة ولأغراض محددة مثل السياحة أو العمل أو الدراسة يتم إصدار التأشيرة من قبل السفارة أو القنصلية التابعة للبلد الذي يرغب الشخص في زيارته.

يتم تحديد متطلبات الحصول على التأشيرة بواسطة البلد المستضيف، وقد تشمل هذه المتطلبات الحصول على وثائق محددة مثل: جواز السفر والشهادات الطبية، وقد يتم تطبيق رسوم للحصول على التأشيرة، كما يمكن أن يتم تحديد مدة صلاحية التأشيرة وعدد المرات التي يمكن لحاملها الدخول بها إلى البلد.

يهدف الحصول على التأشيرة إلى ضمان دخول الأشخاص الذين يزورون البلد للأغراض المحددة فقط، وتجنب الهجرة غير الشرعية أو العمل غير المشروع، كما أن الحصول على التأشيرة يعتبر شروطًا أساسية للدخول إلى الكثير من البلدان في العالم.

 

أنواع التأشيرة

تختلف أنواع التأشيرة حسب الغرض من الزيارة ومدة الإقامة، ومن بين الأنواع الرئيسية للتأشيرة:

 

  • تأشيرة السياحة: تسمح بالدخول إلى البلد لغرض السياحة والترفيه وتكون مدتها محدودة.
  • تأشيرة الدراسة: تتيح للشخص الدراسة في البلد المعين وتكون مدة الإقامة تتوقف على مدة الدراسة.
  • تأشيرة العمل: تسمح للشخص بالعمل في البلد المعين ويكون من الضروري الحصول على تأشيرة العمل قبل الدخول إلى البلد.
  • تأشيرة العائلة: تتيح لأفراد الأسرة دخول البلد لزيارة أفراد العائلة أو الزوج وتكون مدتها محدودة.
  • تأشيرة الاستثمار: تتيح للشخص دخول البلد للاستثمار في المشاريع أو الشركات وتتطلب عادة شروطًا معينة.
  • تأشيرة العبور: تتيح للشخص عبور البلد فقط للوصول إلى بلد آخر وتكون مدتها محدودة.

 

هذه هي بعض الأنواع الرئيسية للتأشيرة وهناك أنواع أخرى أيضًا يمكن أن تختلف حسب البلد المستضيف.



ما هي متطلبات الحصول علي التأشيرة؟

شروط الحصول على التأشيرة تختلف بين البلدان ويتم تحديدها من قبل السفارة أو القنصلية التابعة للبلد الذي تريد السفر إليه، ومع ذلك هناك بعض الشروط العامة التي تتبعها معظم الدول، وهي:

 

1- جواز سفر صالح: يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح لفترة لا تقل عن 6 أشهر عند تاريخ سفرك المحدد.

2- الغرض من الزيارة: يجب تحديد الغرض من الزيارة وهو غالبًا ما يتم تحديده في نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها، سواء كانت للعمل أو الدراسة أو الزيارة العائلية أو السياحة.

3- دليل علي العودة: يجب تقديم إيصال بدلالة العودة إلى البلد الأصلي بنهاية فترة التأشيرة.

4- الحالة الصحية: قد يطلب منك إثبات حالتك الصحية وأنك لا تعاني من أي أمراض معدية أو مشاكل صحية.

5- المستندات المالية: قد يتطلب منك إثبات وجود موارد مالية كافية لتغطية نفقات السفر والإقامة خلال فترة الإقامة.

6- الخبرة والمؤهلات: في حالة التأشيرة المرتبطة بالعمل أو الدراسة، فإنه قد يطلب منك إثبات خبراتك ومؤهلاتك في مجال عملك أو تحصيل شهادات دراسية.

 

يجب الاطلاع على شروط الحصول على التأشيرة المحددة للبلد الذي تريد السفر إليه والتأكد من تلبية جميع الشروط المطلوبة قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، تواصل مع مستشارينا في "دي ام للاستشارات" لمعرفة حالة تأشيرتك أو في حال كنت تود الحصول علي تأشيرة جديدة لوجهتك القادمة!

 

الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة

يمكنك الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة الخاص بك من خلال موقع السفارة أو القنصلية التابعة للبلد الذي تقدمت إليه بطلب التأشيرة، ففي العادة توفر معظم السفارات والقنصليات خدمة الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة عبر الإنترنت، حيث يمكنك إدخال معلوماتك الشخصية ورقم طلب التأشيرة لمعرفة حالة الطلب.

وفي حالة عدم توفر الخدمة عبر الإنترنت، يمكنك التواصل مع السفارة أو القنصلية بشكل مباشر للاستعلام عن حالة طلب التأشيرة، وقد يطلب منك تقديم بعض المعلومات الإضافية، مثل رقم جواز السفر أو رقم الطلب للتحقق من حالة الطلب.

يجب أن تكون متابعة حالة طلب التأشيرة منتظمة، لضمان عدم تأخير الإجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرة ولتجنب أي مشاكل أو تأخير في السفر.

 

الاستعلام عن حالة طلب تأشيرة زيارة عائلية

يمكن الاستعلام عن حالة طلب تأشيرة زيارة عائلية عن طريق مكتبنا في دبي دي ام للاستشارات الخاص بالهجرة والتأشيرات أو عبر موقع السفارة أو القنصلية الخاصة بالبلد الذي ترغب في السفر إليه، كما يجب البحث عن صفحة تأشيرة الزيارة العائلية على موقع القنصلية وتحديد الدولة والمدينة التي تقع فيها السفارة.

بعد الوصول إلى صفحة تأشيرة الزيارة العائلية، يجب البحث عن رابط الاستعلام عن حالة الطلب. سيتم طلب إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الجواز ورقم الطلب لتحديد حالة الطلب، يمكن أن تكون الأدوات والرابط المستخدمة في عملية الاستعلام عن حالة الطلب تختلف من سفارة أو قنصلية لأخرى، لذلك يجب التأكد من الإرشادات المحددة في الموقع الرسمي للسفارة.

يمكن أيضًا الاتصال بمكتب السفارة أو القنصلية للاستفسار عن حالة الطلب، وفي حال عدم وجود خدمة الاستعلام الإلكترونية، يمكن زيارة المكتب القنصلي للاستفسار عن حالة الطلب.

 

اذا كنت تود الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة تواصل مع دي ام للاستشارات من خلال مكتبنا في دبي او عبر الهاتف أو البريد الالكتروني وسوف يتابع معك فريق متخصص للرد علي جميع استفساراتك علي مدار ٢٤ ساعة.

عنوان المكتب الرئيسي: 3701/3703، برج لطيفة، الجناح الشرقي، شارع الشيخ زايد، بجانب فندق كراون بلازا، دبي

هاتف: 97143447757+  

البريد الإلكتروني: [email protected]