تصريح إقامة

تصريح الإقامة: وثيقة صادرة عن الحكومة تمنح المواطن الأجنبي الإذن بالبقاء في الدولة لفترة زمنية محددة، تُعرف أيضًا باسم تأشيرة طويلة الأجل أو تصريح عمل.

وهي صالحة لفترة طويلة من الزمن عادة لمدة عام أو أكثر، عادة ما يتم الحصول على تصريح الإقامة بعد دخول المواطن الأجنبي إلى البلاد بالفعل.

كما تعد التأشيرات وتصاريح الإقامة وثيقتين مختلفتين تستخدمان لأغراض مختلفة. التأشيرة هي وثيقة، تُختم عادةً على جواز السفر، تسمح لأي شخص بدخول بلد ما لفترة زمنية معينة، بينما تصريح الإقامة هو مستند يسمح للشخص بالبقاء في بلد ما لفترة طويلة من الزمن.

الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز

رقم جواز سفرك هو الجزء المهم الوحيد من المعلومات التي قد تحتاجها للتحقق من تأشيرة قطر عن طريق رقم الجواز، حيث يجب عليك إدخال رقم جواز السفر في الحقل المخصص للبحث والتحقق من حالة طلبك، لذا عند إجراء البحث، يرجى توخي الحذر لتأمين هذا الرقم!

الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز قطر

كيفية الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز قطر؟

يمكن لجميع المواطنين القطريين بسهولة التحقق من حالة التأشيرة القطرية من خلال رقم جواز السفر لمستنداتهم المعلقة، مثل التأشيرات وتصاريح الإقامة، من خلال زيارة موقع وزارة الداخلية في قطر، والذي يعمل بمثابة بوابة الخدمات الإلكترونية، كما يوفر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أيضًا خدمات إضافية بما في ذلك طباعة التأشيرات وتتبع الموافقة على التأشيرات وأيضاً تمديد التأشيرات.

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لدولة قطر.
  • أدخل رقم التأشيرة الخاص بك.
  • املأ رقم جواز سفرك في الصندوق الخاص به.
  • أرسل عن طريق إدخال كود الكابتشا.
  • انقر فوق إرسال.

يمكنك التواصل مع مكتبنا الخاص بالهجرة والتأشيرة في قطر “دي ام للاستشارات” إذا كنت تنوي السفر الي الخارج أو تود الاستعلام عن التأشيرة برقم الجواز، حيث يقوم مستشارينا المدربون علي أعلي مستوي بالإجابة على جميع استفساراتك وأسالتك حول حالة التأشيرة والمتابعة نيابة عنك مع السفارة والقنصلية الخاصة بإصدار التأشيرة، كما يقوم مستشارينا بمعرفة جميع المستندات المطلوبة لجعل طلبك أسهل ودون اعاقة مسيرة التأشيرة وحصولك عليها في أسرع وقت ممكن ودون بذل مجهود مضاعف منك