نبذة حول مالطا

مالطا هي جزيرة صغيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط جنوب إيطاليا وشرق تونس، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من ثلاث جزر: مالطا وجوزو وكومينو، عاصمتها هي "فاليتا".

يبلغ عدد سكان مالطا حوالي 514000 نسمة، واللغة الرسمية هي المالطية والإنجليزية، كما يعتمد الاقتصاد بشكل أساسي على السياحة والصناعة.

تعتبر مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ورابطة الأمم المتحدة، كما تتمتع مالطا بتراث ثقافي عظيم، مع مواقع تاريخية مثل المعابد والتي تعد من بين أقدم المعالم الموجودة في العالم. 

تتمتع مالطا بمناخ البحر الأبيض المتوسط، مع صيف حار وشتاء معتدل، بشكل عام مالطا بلد جميل وغني ثقافيًا يقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها مع مزيج من التاريخ والمأكولات والترفيه.

قوة جواز سفر مالطا

يوفر جواز سفر مالطا إمكانية الوصول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى عدد كبير من البلدان حول العالم، حيث يسمح جواز سفر مالطا لحامله بالسفر إلى 186 دولة بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول.

تعتبر الجنسية المالطية مطلوبة بشدة هذه الايام، حيث توفر فرصة الوصول إلى الاتحاد الأوروبي وفوائده العديدة، بما في ذلك القدرة على العيش والعمل في أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم مالطا العديد من برامج الجنسية عن طريق الاستثمار التي تسمح للأجانب بالحصول على الجنسية المالطية مقابل الاستثمار في اقتصاد البلاد.

يوفر جواز سفر مالطا إمكانية الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، وهو أمر مرغوب بشدة لما له من فوائد عديدة حيث القدرة على العيش والعمل والدراسة والسفر بحرية داخل الاتحاد الأوروبي، كعضو في الاتحاد الأوروبي، كما يحق لحاملي جواز سفر مالطا أيضًا الحماية والمساعدة القنصلية من أي سفارة أو قنصلية تابعة للاتحاد الأوروبي عند السفر خارج الاتحاد الأوروبي.

جواز سفر مالطا عن طريق الاستثمار

لكي تصبح مؤهلاً للحصول علي جواز سفر مالطا عن طريق الاستثمار عليك بالتواصل مع دي ام للجنسية والاقامة حيث يقوم مستشارينا بالتواصل معك واضطلاعك بأهم الشروط والمتطلبات الخاصة ببرنامج الجنسية المالطية وارشادك في اختيار برنامج الاستثمار المناسب لك، تقدم مالطا الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار، المعروف أيضًا باسم برنامج الاقامة الدائمة في مالطا والذي يمنح الأفراد المؤهلين وأسرهم الجنسية المالطية مقابل استثمار كبير في البلاد.

لكي تكون مؤهلاً للحصول علي جواز سفر مالطا عن طريق الاستثمار يجب على المتقدمين استيفاء معايير معينة بما في ذلك أن يبلغوا من العمر 18 عامًا على الأقل وأن يكون لديهم سجل جنائي نظيف ، وتقديم مساهمة غير قابلة للاسترداد للصندوق الوطني للتنمية والاجتماعية بما لا يقل عن 650 ألف يورو.

أو من خلال الاستثمار العقاري في مالطا بقيمة لا تقل عن 350.000 يورو، أو استئجار عقار في مالطا لمدة خمس سنوات على الأقل بحد أدنى من الإيجار السنوي يبلغ 16000 يورو.

من المهم ملاحظة أن البرنامج دقيق للغاية حيث يمكن أن تكون عملية التقديم صارمة، لذلك ننصحك بالتواصل مع دي ام للجنسية والاقامة عن طريق الاستثمار، حيث يساعدك مستشارينا في فهم جميع برامج الجنسية ومساعدتك علي فهم واختيار البرنامج المناسب لك.

مزايا الحصول على جواز سفر مالطا

هناك العديد من المزايا للحصول على جواز سفر مالطا من خلال برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، وهنا عدد قليل:

  • السفر بدون تأشيرة: حيث يتمتع حاملو جواز سفر مالطا بإمكانية الدخول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 180 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي.
  • الحصول علي الجنسية في بلد آمن: مالطا بلد مستقر وآمن سياسيًا يتمتع بمستوى معيشي مرتفع واقتصاد قوي ونظام قانوني عالي.
  • الوصول إلى الاتحاد الأوروبي: بصفتك عضوًا في الاتحاد الأوروبي، يحق لحاملي جوازات السفر المالطية العيش والعمل والدراسة في أي من دول شنغن.
  • المزايا الضريبية: يوجد في مالطا نظام ضريبي مناسب، بما في ذلك عدم وجود ضريبة ثروة أو ميراث ومعدل ضريبة دخل ثابت للفرد يبلغ حوالي 15٪.
  • الجنسية المزدوجة: تسمح مالطا بالجنسية المزدوجة، مما يعني أنه يمكن للمستثمرين الاحتفاظ بجنسيتهم الأصلية مع كونهم يحملون جنسية مالطا أيضًا.
  • مزايا الأسرة: يمتد برنامج الجنسية المالطية إلى زوجة / زوج المستثمرين وأطفالهم ووالديهم، مما يسمح لهم أيضًا بأن يصبحوا حاملين لجواز سفر مالطا.
  •